تحميل كتاب إنسان مفرط في انسانيته فريدريك نيتشه pdf مجانا

تحميل كتاب إنسان مفرط في انسانيته فريدريك نيتشه pdf مجانا  

كتاب إنسان مفرط في انسانيته فريدريك نيتشه

تحميل كتاب إنسان مفرط في انسانيته فريدريك نيتشه 


فريديريك نيتشه انسان مفرط في انسانيته




نبذة عن المؤلف: 

هناك أناس إذا ما استبد بهم الحنق وألحقوا الإهانة بغيرهم يطالبون أولا بأن لا يؤاخذهم أحد على ذلك، ثم أن يشفق الناس عليهم لأنهم يعانون من مثل تلك النوبات العصبية الحادة.... إلى هذا الحد يمكن أن يذهب غرور الإنسان!
لم أخطئ عندما اتجهت إلى نيتشه عندما كنت بحاجة لكتاب يهزني.. يضع نيتشه في هذا الكتاب المقسوم إلى جزئين خلاصة حكمته وتجاربه بين يدي القارئ، ستقرأ حقائق صادمة عن أشياء كثيرة كنت تفكر فيها ولكن لم يخطر ببالك أن تراها مكتوبة أمامك، ستغمض عينيك كثيراً وأنت تقرأ بعض العبارات المحبوكة بإتقان، وكما يقال بأن أفضل الكتب هي ما تخبرك بشيء تعرفه مسبقاً فهذا الكتاب يخبرك أشياء جربتها أنت في حياتك ولكنك شعرت بالصدمة لردود أفعال الآخرين حينها، هنا ستجد تفسيراً مفصلاً لها…
لمن قرأ عن حياة نيتشه يدرك أنه كان يعيش حياة مضطربة وكان يواجه مشاكل كبيرة في التأقلم مع محيطه فقد كان يعيش في زمان غير زمانه، كانت عبقريته تثقل كاهله، وإلا فكيف سينتج هذه الأفكار! كيف سيتفتق عقل عادي عن كل هذه الأفكار! ولمن أراد الإستزادة عن بعض الجوانب الغامضة في حياته خاصة علاقته ب لو سالومي وفرويد وتأثره ب شوبنهاور فعليه بقراءة كتاب (عندما بكى نيتشه) للكاتب الطبيب ارفين د. يالوم، أما أشهر كتبه فبلا منازع، هكذا تكلم زرادشت.
ولكن حذاري فقد لا تقوى على قراءة بعض العبارات لأنها تضعك في مواجهة مباشرة مع نفسك، ستقول في البداية :انه يتكلم عني! انه يقصدني تماماً! ولكن بعدما تسترسل في القراءة وتجد ما يكشف عيوبك وخفاياك التي تخشى مناقشتها حتى مع نفسك ستشعر بردة فعل لا إرادية تدافع عنك وتقول :ولكنني لست كذلك! لا لن أفعل هذا! وهنا تكمن خطورة هذا الكتاب الذي يتطلب منك شجاعة كبيرة لإتمامه وسعة صدر أكبر للتسليم بما جاء فيه….فحاول أن تقرأه بتجرد وحيادية .
يعتبر كتاب "هكذا تكلم زرادشت" لفريدريك نيتشه أشهر كتبه و أعظمها على الإطلاق، كتبه نيتشه بأسلوب أدبي فلسفي متميز جمع بين النثر والشعر والموسيقى وبثه أفكاره المتميزة و المتفردة للحياة والإنسان حيث صور فيه نموذج الانسان
 .
نبذة عن الكاتب:


فريديريك نيتشه


وُلد الفيلسوف فريدريك نيتشه في 15 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1844، في بلدة غوكن باي لوتزن، ألمانيا. وفي فترة حياته المهنية المشرقة والقصيرة، نشر عددًا من الأعمال الفلسفية الكبيرة، بما في ذلك Twilight of The Idols و Thus Spoke Zarathustra.



عانى في العقد الأخير من حياته من الجنون، وتوفي في 25 آب/ أغسطس عام 1900. أثرت كتاباته حول التفرد والأخلاق على العديد من المفكرين والكتاب البارزين في القرن العشرين.


لتحميل الكتاب








إرسال تعليق

0 تعليقات