اقتباسات رواية صاحب الظل الطويل

 اقتباسات رواية صاحب الظل الطويل

 اقتباسات رواية صاحب الظل الطويل جين ويستر


اقتباسات رواية صاحب الظل الطويل
اقتباسات رواية صاحب الظل الطويل

صاحب الظل الطويل


عزيزي صاحب الظل الطويل أنا وحيدة وأنت الشخص الوحيد الذي أعرفه ليعتني بي ،لكنك وهمي جداً ،إنك رجل خيالي صنعته أنا ،وربما يكون الشخص الحقيقي لا يشبه الشخص الذي صنعته أنا ابداً ،كتبت لي مرة عندما كنت في مشفى السكن الجامعي وارسلت لي بطاقة ،والآن حين أشعر أنني منسية تماماً أخرج بطاقتك وأعيد قراءتها مراراً

 

"ينتاب المرء شعور هائل بالفراغ، حين يعتاد أشخاصًا أو أماكن أو أنماطًا في العيش ثم تنتزع منه"

سأتظاهر بأن الحياة كلها ليست سوى لعبة علي أن العبها بمهارة وبإنصاف قدر استطاعتي. وإن خسرت ،فسأرفع كتفي وأضحك ،وسأفعل ذلك إن ربحت أيضًا..

" لقد اكتشفت السر الحقيقي للسعادة يا عزيزي ، و يكمن هذا في أن تعيش اللحظة و ألا تتحسر على الماضي على الدوام ، أو تفكر بالمستقبل بل أن تحصل على أكبر قدر من  هذه   اللحظة "

" يمكن لأي أحد أن يقاوم أزمة و يواجه مأساة ساحقة بشجاعة ، لكن أن تواجه متاعب النهار بضحكة  ، فذلك يتطلب شجاعة كما أؤمن فعلا "

" أظن أن الخيال اهم صفة يمكن للمرء أن يتسم بها فهو يجعل الناس قادرين على وضع أنفسهم في مواضع أشخاص آخرين ، و يجعلهم لطيفين و متفهمين "

"..هل تود أن أخبرك بالسر الذي عرفته مؤخرا ؟ وتعدني أنك لن تظنني عابثة؟ أصغ إذا : أنا جميلة. جميلة حقا. لقد كنت حمقاء للغاية بألا ادرك ذلك مع وجود ثلاث مرايا في الغرفة !.."

"ينتاب المرء شعور هائل بالفراغ، حين يعتاد أشخاصًا أو أماكن أو أنماطًا في العيش ثم تنتزع منه"


إرسال تعليق

0 تعليقات