زوربا اليوناني اقتباسات كتاب نيكوس كزانتزاكي

زوربا اليوناني اقتباسات  كتاب نيكوس كزانتزاكي

مقتطفات زوربا اليوناني

نيكوس كزانتزاكي  Quotes

زوربا اليوناني Qoutes


" أنا عندما اشتهي شيئا ، هل تعلم ماذا أفعل ؟ آكل منه حتى أشبع تماما ، و أشعر باحتقار شديد نحوه و لا أعد أفكر به أبدا ، أو يخطر على فكري و لكن لا أعد اشتهيه . ذات مرة ، كنت طفلا صغيرا ، كنت مغرما بالكرز . و لم أكن أملك النقود الكافية . لهذا فكنت لا أشتري منه إلا النزر اليسير ، و رغم أني ألتهم كل ما اشتريته تبقى الشهوة إليه تستعر داخلي . كنت أفكر به ليل نهار ، و يسيل لعابي من أجله ، و أشعر بأوجاع الشهوة . إلا أني في أحد الأيام تضايقت ، أو أقول شعرت بالحياء . لا أدري لماذا تماما . لقد شعرت بأن الكرز سيطر علي ، و هذا ما يجعلني سخيفا . إذن يجب علي أن أفعل شيء ما . نهضت ليلا ،توجهت إلى البقال و اشتريت كمية من الكرز و اختبأت في حفرة ، و أخذت ألتهم الكرز ، لم أعد أستطيع أن أتخيله .

و حررت نفسي من عبوديته . و بعد ذلك فعلت نفس الشيء مع النبيد و السجائر . أنا حتى الآن أدخن و أشرب . و لكن عندما أريد أن أتوقف ، أتوقف دون أي تعب فرغبتي بهم لم تعد مسيطرة علي  .  "


زوربا اليوناني | نيكوس كزانتزاكي .

إرسال تعليق

0 تعليقات