تحميل رواية سارقة الكتب ماركوس زوساك PDF

تحميل رواية سارقة الكتب ماركوس زوساك PDF

تحميل رواية سارقة الكتب ماركوس زوساك PDF مجانا

سارقة الكتب ماركوس زوساك

نبذة عن رواية سارقة الكتب:

هل سبق أن راودتك فكرة السّرقة؟
مهلا مهلا... أنا أعني سرقة من نوع آخر، بمعنى أنّك ستصبح مجرما يحترف سرقة أشياء تزهد فيها مجتمعاتنا حتّى وإن عرضت عليها مجّانا.
أيعقل أن تصبح يوما ما سارق كتب؟.بغضّ النّظر عن فعل السّرقة وقباحته -في حدّ ذاته-، أظنّ أنّه عندما يقترن بالكتب، يصبح لدينا نحن القرّاء قابلية لتقبّله إلى حدّ كبير. حسنا، إنّنا نهيل عليه من مبيّضات الوجه وعشرات الطلاءات، حتّى يتبيّن لنا الفعل كحسناء من حسناوات هوليود، دعني أقول إن جاز القول، أنّ داخل كلّ منّا في أعماقه ينام سارق أو سارقة كتب مع وقف التنفيذ.
لربّما كان هذا هو الأمر الذي ساقني دون سابق موعد إلى قراءة هذه الرواية " سارقة الكتب" رغم أنّها لم تكن بتاتا داخل قائمتي الطويلة التي تنتظر.
يستهويك العنوان كثيرا، حتّى إنّك لترسم صورة لأحداثه قبل بداية القراءة. لكنّ تطلّعاتنا وارتساماتنا دائما ما تنتهي بعكس المتوقّع تماما.
ودون حرق لتوابل وأحداث الرّواية وحتّى أحفظ للقارئ الفضول الذي يدفع به إلى قراءة عمل ما خصوصا عمل أدبي يتمحور حول قصة، فلن أخوض بالتفصيل في الأحداث من حيث ما هي قصة. لكن قراءتي ستكون جسرا لإعطاء فكرة للقارئ المستقبلي، ومجالا مفتوحا للنّقاش من حيث مضامين الرواية أو إبداء الملاحظات والرأي المخالف لمن سبق وقرأ.

نبذة عن ماركوس زوساك:

ماركوس زوساك

هو كاتب، وروائي، وكاتب للأطفال أسترالي، ولد في سيدني. الميلاد: 23 يونيو 1975 سيدني، أستراليا
لتحميل الرواية :


إرسال تعليق

0 تعليقات