تحميل رواية مئة عام من العزلة pdf غابرييل غارسيا مركيز .

تحميل رواية مئة عام من العزلة لغابرييل غارسيا ماركيز

تحميل مئة عام من العزلة PDF

تحميل مجاني لرواية مئة عام من العزلة غابرييل غارسيا ماركيز .

مئة عام من العزلة
نبذة عن الرواية: 
تعتبر رواية مئة عام من العزلة من بين أبرز  وأشهر الروايات حول العالم لكاتبها الكولومبي غابرييل كارسيا ماركيز، تم تأليف هذه الرواية سنة 1965 بدولة المكسيك وبعد  مرور سنتين على ذلك اي في سنة 1967 تم نشرها وطبع حوالي ثلاثين ألف نسخة منها ، وتمت ترجمتها للعديد من اللغات العالمية البارزة وتجد الاشارة إلى ان هذه الرواية تعد من بين أهم الأعمال التي كتبها ماركيز كارسيا وقد حازت هذه الرواية  على جائزة نوبل للأدب عام 1982 .

 مراجعة وتلخيص الرواية
يتزوج  خوسيه أركاديو بوينديا بأورسولا، وبعد حفل موسيقي صاخب وألعاب نارية دامت لثلاثة أيام، فقد دامت عذرية أورسولا لسنة وستة أشهر، حيث شاع في القرية خبر ان خوسيه زوج اورسولا عنين؛ إلى غاية اليوم المؤساوي الذي سيُقتل فيه برودينثو أغيلار على يد خوسيه أركاديو دفاعا عن شرفه وفحولته بعدما وجه له برودينثيو إهانة على مسامع الجميع وهم في حلبة صراع الديوك .

بعد قتل برودينثيو  قرر خوسيه أركاديو  برفقة زوجته والقليل من الأصدقاء الرحيل من القرية إلى وجهة غير محددة وغير معروفة .. وهكذا انطلقوا في رحلة شاقة ووعرة في اجتياز مجموعة من السلاسل الجبلية، وبعد أيام وشهور من التيه، قرروا بإقامة مخيم على ضفة نهر حصوي بعد ليالي من التشرد في هذه الغابة... لاتمام قراءة التلخيص اضغط هنا 

تحميل رواية مئة عام من العزلة 
اضغط هنا .







إرسال تعليق

0 تعليقات