تحميل رواية الفقراء ل فيودور دوستويفسكي pdf

تحميل رواية الفقراء دوستويفسكي  pdf

تحميل رواية الفقراء ل فيودور دوستويفسكي  pdf مجانا

الفقراء

نبذة عن رواية الفقراء:


في هذه الرواية ستشعر كما شعرت بحنين للماضي، حنين لرائحة الحبر على الورق، لفيض الأحاسيس و المشاعر، لحرقة الإنتظار و عذوبة الوصل. ستلعن الهواتف و كل وسائل الإتصال و التواصل ، ستلعن الإختراع و المخترعين، و ستستثني بعد ذالك آلة الزمن إن زامنت مخترعها. ستتمنى عودة لزمن الرسائل لتدرك النعمة من النقمة و تميز بينهما.

" كيف استطاع دوستويفسكي أن يحاكي هذه المسرحية؟" هذا السؤال سيتردد صداه في رأسك، سيملأ تفكيرك، سيجعلك في أوج إضطرابك كما فعل بي.
كيف استطاع تصوير الفقر و الفقراء بهذا الوضوح ؟ كيف استطاع أن يشخص إنفلونزا القهر و البؤس المصاحبة له ؟ كيف استطاع أن يقوم بذالك إعتمادا على مجموعة من الرسائل بين بطلي هذه الملحمة ماكار و فارنكا؟

نبذة عن الكاتب:

فيودور دوستويفسكي
فيودور دوستويفسكي فيلسوف وروائي روسي، اشتهر بروايتيه “الجريمة والعقاب Crime and Punishment” و”الإخوة كارامازوف The Brothers Karamazov”. تتناول أعماله الجانب النفسي والوجودي للنفس البشرية كان فيودور دوستويفسكي فيلسوفًا وروائيًا روسيًا، جسَّدت أعماله الصراع النفسي الذي عانى منه المجتمع الروسي خلال حُقبةٍ مضطربة سياسيًا واجتماعيًا في القرن التاسع عشر. وقد تم تصنيفه كأحد أكثر عُلماء النفس تأثيرًا في عالم الأدب؛ لِمَا تميَّزت به أعماله من حِدَّة.
بدأ تعرَّفه على الأدب في سِنٍ مُبكرة، ونشر أول روايةٍ له عند بلوغه الخامسة والعشرين من عُمره. كان شابًا ذكيًا، نَبَغَ في دراسته الأكاديمية، وتخرَّج الثالث على دفعته من كلية الهندسة. لممزيد عن حياة واعمال دوستويفسكي  اضغط هنا .

لتحميل رواية الفقراء



إرسال تعليق

0 تعليقات