تحميل رواية الغريب ألبير كامو PDF مجانا

تحميل رواية الغريب ألبير كامو PDF مجانا

تحميل رواية الغريب ألبير كامو مجانا

الغريب ألبير كامو

نبذة عن رواية الغريب ألبير كامو


تنتمي رواية الغريب إلى المذهب العبثي، وقد كتبها ألبير كامو ضمن سلسلة تعريفية بفلسفته العدمية الخاصة. وتعتبر هذه الرواية من بين أبرز أعمال الكاتب والتي يعود تاريخ تأليفها إلى سنة 1942 .
من غير مقدمات يستهل ألبير كامو روايته بموت أم البطل ميرسو؛ " اليوم ماتت أمي. أو ربما ماتت بالأمس لست أدري. لقد تلقيت برقية من المأوى تقول: ( الوالدة توفيت . الدفن غدا ، احتراماتنا ) إن ذلك لا يعني شيئا ."

يستعرض ألبير كامو في بداية الرواية مبادئ فلسفته العدمية والعبثية عن طريق شخصية ميرسو ( بطل الرواية )، وهي شخصية لا مبالية وخالية من كل إحساس وشعور إنساني إلى أبعد حدود . لقد حاول كامو أن يجعل من خلال هذه الرواية الممكن مستحيلا .. والمستحيل ممكنا .

يتلقى مورسو خبر وفاة أمه الذي علق عليه " إن ذلك لا يعني شيئا " ،لم يبدي بطل الرواية أي ردة فعل، لا اهتمام ولا مشاعر ولا دموع، لا حزن ولا وداع !!! كأن شيئا لم يحدث قط . حاول كامو ان يقدم لنا مورسو كشخصية عارية وخالية من كل ذرة احساس، شخص يجيد التصرف بفن اللامبالاة ويتقنه، لذلك لا يمانع أن يتناول كوب قهوة وسجائر أما جثمان والدته طابما هو بحاجة لذلك .
بين صفحات الرواية القصيرة نكتشف أن بطل الرواية، بالفعل هو شخص مجنون وغير مدرك لما يدور حوله ، يسترسل مورسو إسترسالا طبيعيا في مماراسة حياته الطبيعة؛ فها هو يخرج برفقة خليلته ثم يتلقى نداء من صديق آخر للقدوم إلى كوخه الذي يقع  على الشاطئ من أجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع مما سيؤدي في تورط البطل في مقتل شخص عربي / جزائري ، بعدما اطلق عليه خمس رصاصات؛ قتله بدم بارد دون اي شعور بالذنب، جراء هذه الجريمة سيحاكم مورسو بعقوبة الإعدام .

 لتحميل الرواية 
 http://www.mediafire.com/file/k593v8aprmdai8g/LANAFIKR_%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25BA%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A8.pdf/file


 للاطلاع على تلخيص الرواية اضغط هنا 
لقراءة إقتباسات الرواية من هنا




إرسال تعليق

0 تعليقات